اجمل شواطئ المغرب

Popular Posts

Pages

About

Blogroll

Accéder au contenu principal

فرص عمل للشباب 2021 - 2022

 فرص عمل للشباب 2021 - 2022

مجال السياحة فيه فرص عمل كتيرة

يعتبر مجال السياحة من اكتر المجالات الواعدة من اجل توفير فرص عمل للشباب العاطل عن العمل .

و يوفر هدا الميدان فرص كتير للعمل في الفنادق و المطاعم و الترجمة و مرشدين سياحيين




القطاع السياحي له الدور الأكبر في تقليل البطالة في البلدان بالاضافة الى الأهمية الكبيرة له في دعم الاقتصاد والناتج المحلي والدخل القومي وكذلك تحسين العلاقات السياسية والتبادل الثقافي بين البلدان ؛ حيث يُعتبر اكبر قطاع في العالم يوظف ويشغل العمالة.. فمن بين 11 وظيفة في العالم يوجد وظيفة تصب بشكل مباشر في هذا القطاع وذلك حسب احصائية لمنظمة السياحة العالمية (WTO) والمذكورة في هذا المقال ..
وتوقعت المنظمة ايضاً أنه مع حلول عام 2030 سيصل عدد المسافرين حول العالم الى حوالي 1.8 مليار مسافر، لكن مع انتشار وباء كورونا اتوقع ان لا نصل الى هذا العدد.. وفعلا قد رأينا المطارات خاوية ومزدحمة فقط بطائرات فارغة، والعديد من الدول قد انخفض الناتج القومي لها بسبب توقف السياحة خصوصاً تلك التي تعتمد بشكل اساسي في اقتصادها على السياحة ..

القطاع السياحي في الدولة يعتبر مخرجاً للتخلص من آفة البطالة في الدولة، فمن خلال استقطاب السياح إلى الدولة وإعطائهم صورة عن مدى الاستقرار والازدهار الذي تتمتع به الدولة يساهم في تحفيز المستثمرين في إنشاء قطاعات الأعمال وهذا يدعم خزينة الدولة كما انه يساهم في استقطاب الافراد العاطلين للعمل فالسياحة ترتبط بشكل مباشر بمستوى الاستقرار بشكل عام الذي تتمتع به الدولة.
القطاع السياحي مثلاً في مصر يشكل نسبة كبيرة في خزينة الدولة وقيام الدولة بتوفير كافة الرفاهية للسياح وهم بدورهم يكونون على استعداد للدفع في سبيل إرضاء رغباتهم هذا بدوره يدعم الاقتصاد الوطني ودور الدولة بعد ذلك يكمُن في توفير مشروعات وفرص عامل للباحثين عن العمل وبالتالي تحقيق معدلات عالية من التنمية.

للسياحة دور كبير في تقليل نسبة البطالة وتوفير فرص عمل من عدة نواحي وهي :
الزيادة على طلب بعض السلع مما يزيد من عمل المصانع وحاجتها للعمال .
زيادة دخول وخروج هؤلاء السياح تزيد من فرص عمل مختلفة منها : شركات المواصلات وشركات السياحة وزيادة الطلب عل المرشدين السياحيين وغيرها .
رفع مستوى اقتصاد الدولة مما يزيد حاجاتها لموظفين .
وكما نعلم أن الدولة كالجسد كل أمر يؤثر على الأخر .




Commentaires