اجمل شواطئ المغرب

Popular Posts

Pages

About

Blogroll

Accéder au contenu principal

شاطئ امي و دار



إمي ودار
 التي تقع بالجماعة القروية تامري، على بعد 30 كلم من مدينة أكادير، من توفير طاقة إيوائية تصل إلى أكثر من 5 آلاف سرير موزعة على إقامات فندقية (1136 سريرا)، وإقامات عقارية للإنعاش السياحي (120 سريرا)، إلى جانب 2780 سريرا على شكل مخيمات.
إضافة إلى هذا، سيقع تطوير عرض للتنشيط للاستجابة لانتظارات العائلات، يضم ملاعب للرياضة، ومسابح، ومتاجرا ومطاعم، وفضاء لألعاب الأطفال.
وتطلب هذا المشروع تعبئة عقار بمساحة 33 هكتارا، وغلافا استثماريا يصل إلى 773 مليون درهم بتمويل كلي من القطاع الخاص.







الطريق من أكادير إلى محطة إيمي ودار السياحية غني بالمشاهد الطبيعية التي تنفرد بها مدينة الانبعاث، البحر يمتد منبسطا بزرقته محققا اللامنتهي على يسار الطريق الرابط بين أكادير والصويرة، وعلى اليمين يمتد علو الجبل بخضرة أشجار الأركان المقاومة لكل عوامل الطقس. مشهد واحد لا يخلو من بنايات ومصطافين على طول 30 كيلومترا إلى غاية الوصول إلى
إيمي ودار. منطقة ظلت نكرة إلى غاية خروج المحطة السياحية ذات البعد الاقتصادي إلى حيز الوجود فأصبحت مقصدا لكل باحث عن السياحة الهادئة، تنام هذه المحطة السياحية بين المحيط الأطلسي والجبل.
بالوصول إلى إيمي ودار تنعطف السيارة نحو المرتفع الجبلي حيث أقيم هذا المشروع فوق 38 هكتار ونصف هكتار في وسط غابوي محادي للشاطئ على الطريق التي تربط أكادير بالصويرة، تديره contenontal bay hotels and resorts management وهو أول مشروع شاطئي في إطار محطة بلادي المدعم من قبل الدولة، يضم السكن والملاعب الرياضية و6 مسابح ومطاعم وحانة، ومرافق ترفيهية للأطفال محطة إيمي وادار دعوة لكل مصطاف ليعيش الهدوء وينعم بالراحة ويريح أذنه من صخب المدينة. كما توفر "لونجا فيلاج" جناح على الشاطئ خاص بالنزلاء.
في الاستقبال عند الدخول كان هناك عبد الجبار شهدان المدير التجاري للونجا فيلاج لونجا فيلاج، كان الطواف معه حول مرافق هذه المحطة اكتشافا جديدا بأكادير، يطرح المشروع 500 سكن تتراوح بين الشاليهات والشقق الفندقية والأجنحة الفندقية الخاصة بالثنائي كما تراعي الخصوصية المغربية التي وجه لها هذا المشروع العائلي، فكل شقة تحتوي على غرفتين وصالة للجلوس، و قاعة للأكل ومطبخ مجهز بالأواني، يشعر الزوار كأنهم داخل بيوتهم، في مجال مساحته 75 متر مربع. يقول شهدان وهو يتنقل من جناح على آخر. بدى المنتجع وكأنه شبه خال رغم أنه يضم بعض الزوار ، فلالتطلاقة الرسمية ابتدأت مند شهرين فقط يقول المدير التجاري، وطرح في الهامش مسالة تدبير العطل في الزمن المغربي، فمند شهر فقط حققت المهطة امتلاء وصل مائة بالمائة بمعدل 1200 نزيل يوميا.
مرافق المنتجع تمكن النزلاء من إلقاء نظرة على البحر والجبل ومتابعة سير الحياة بمختلف مرافق المحطة السياحية..فالمطعم يوجد في الطابق العلوي المطل على القرية من حيث الشمال والجنوب، وبغربه ينتصب البحر بينما استاثر الجبل بالواجهة الجنوبية الشرقية، يضم الفضاء فضلا عت ذلك حانتين، إلى جانب الصنكات المجاورة لأربعة مسابح من اجل تناول المشروبات الباردة او الساخنة كل حسب ذوقه.
الرياضة والمرافق الترفيهية متواجدة داخل الفضاء من خلال ملعب للتنس، وآخر لكرة القدم المصغرة، وكرة السلة وكرة اليد، المحطة في العموم بجوار رياضة السورف المقامة بالحيط الأطلس، إلى جانب قربها من ملاعب الكولف..كما يوفر الفضاء مجالا للترفيه. نادي الأطفال " كيدس كلوب" يعتبره القائمون الجنة المصغرة التي ترعى الصغار طوال النهار وتوفر لهم عالمهم الخاص، يرافقهم في ذلك مجموعة من المنشطين.

Commentaires

Enregistrer un commentaire