اجمل شواطئ المغرب

Popular Posts

Pages

About

Blogroll

Accéder au contenu principal

شواطئ لقضائ عطلة الصيف في المغرب


يحتار الراغبون في قضاء العطلة الصيفية في اختيار المكان الأنسب للاستجمام، خصوصا بعد فترة ميزها التعب ومشقة العمل، مما يدفعه إلى البحث عن مناطق يحس فيها بالراحة بعيدا عن ضجيج المدن الذي لا ينتهي.

ولتقريب هؤلاء الباحثين عن فضاءات جميلة لقضاء العطل اخترنا لكم 10 أماكن مغربية قد تثير اهتمامكم، خصوصا أننا في فصل الصيف. بالرغم من أن المغرب يزخر بالعديد من المناطق الجميلة الأخرى التي قد تكون وجهتكم السياحية المقبلة

1- العذراء أو رأس الفرشات الثلاث
قع بالمنطقة الشمالية، ويبعد عن مدينة الناظور بحوالي 25 كيلومترا، يعد من الوجهات السياحية المثالية، نظرا للصخور والجبال التي تطل على الشاطئ والتي تعطي للمكان رونقا جميلا، كما تشمل أيضا على مغارات حفرتها أمواج البحر، مع رمال ذهبية ومياه شفافة. 2- شاطئ لكزيرة
صنف شاطئ الكزيرة ضمن أفضل 40 شاطئا في العالم، ويقع هذه المرة بالجنوب المغربي، بمير لفت التي تبعد حوالي 150 كلم عن مدينة أكادير.
3- الرأس الأسود
يعد الرأس الأسود أو” Cabo Negro”، إحدى الوجهات السياحية التي يقصدها الباحثون عن الاستجمام، ويقع على بعد 10 كيلموترات من مدينة تطوان.
4- بين الويدان
إذا كنتم من هواة الألعاب المائية، أو تبحثون عن أمكان هادئة لقضاء العطلة الصيفية، فما عليكم إلا اختيار منطقة بين الويدان التي تقع في إقليم أزيلال، وتحتوي على ما يقارب من 3000 هكتار من المياه المعدنية في قلب الجبال.
5- الصويرة
تشهد مدينة الصويرة إقبالا كثيفا للسياح سواء الأجانب أو القادمين من مدن مغربية مختلفة، خصوصا خلال فترة الصيف، بسبب مآثرها التاريخية، وأيضا أمواج بحرها المواتية لمحبي ممارسة رياضة ركوب الأمواج.
6- الداخلة
تتمير مدينة الداخلة بارتفاع درجة حرارة المياه البحرية، حيث تصل إلى 25 درجة؛ وهو ما يتيح لمحبي السباحة وراكبي الأمواج الاستمتاع بها، كما أن تموقعها الجغرافي (تقع بين رمال الصحراء ومياه البحر) يجعل منها مدينة تستحق أن تزار.
7 سيدي امغايث
يقع بمدينة أصيلة، وهو شاطئ يتميز بهدوئه…
8- شاطيء إمسوان
يتميز امسوان بهدوئه التام، مما يجعله وجهة لمحبي التأمل والعزلة، يبعد عن شمال أكادير بحوالي 80 كلم.
9- أكادير
تعدّ مدينة أكادير من أهم المدن السياحية المغربية التي يقصدها من يرغب في قضاء العطلة الصيفية، نظرا لشواطئها المتميزة، وجوها المعتدل ومناظرها الخلابة. ب
10- تغازوت
 تقع تغازوت أيضا على بعد 20 كلم من مدينة أكادير، عبارة عن شريط بحري يقصده السياح للسباحة والاستجمام.










Commentaires