اجمل شواطئ المغرب

Popular Posts

Pages

About

Blogroll

Accéder au contenu principal

شواطئ مدينة طنجة عروسة الشمال المغربي على البحر الابيض المتوسط


شواطئ مدينة طنجة عروسة الشمال المغربي على البحر الابيض المتوسط

مدينة طنجة فريدة من حيت موقعها الجغرافي لانها تقع على مضيق جبل طارق حيت يلتقي البحر الابيض المتوسط بالمحيط الاطلسي على ضفتين بحريتين
 ستظل طنجة دائماً تلك المدينة التاريخية الكوسموبوليت، التي تأسر زائريها باللون الأبيض الطاغي على معظم شوارعها وأحيائها القديمة، والذي أعطاها عن جدارة لقب "عروسة الشمال". ما يميزها أنها تشكل نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وتطل على أوروبا. يمكن رؤية إسبانيا من أحد شوارعها الرئيسية، وهو أول مكان يجب التعرّف عليه لمن يزور المدينة. يُسمّى "سور المعكازين" (أي الكسالى أو المتثاقلون بالدارجة المغربية). يقع هذا السور في أهم شارع في طنجة "البوليبار" (أي الشارع باللغة الإسبانية)، وتقول الأسطورة أن أغلب الشباب كانوا يقصدون هذا السور للتطلع إلى ما وراء البحار والحلم بحياة أخرى في إسبانيا، غير أنه كان في الحقيقة مركز راحة للتجار القادمين من مدن أخرى. ما هي أهم سبع أماكن يجب زيارتها في طنجة؟

صور بشواطئ طنجة

















شاطئ أشقار، كاب سبارتل على ساحل المحيط الاطلسي

 

على بعد عشرين كيلومتراً من مدينة طنجة، يعتبر شاطئ أشقار المكان المفضل للأُسر، والأصدقاء والسياح، للهروب من ضجيج المدينة وبحرها. مناسب جداً لمحبي الرياضات المائية بكل أنواعها. يجب عدم تفويت زيارة مغارة هرقل، أكبر مغارات أفريقيا في المنطقة، والتي تمتد على مسافة 30 كيلومتراً في باطن الأرض. المغارة عبارة عن كهف عميق مظلم وله فتحة مضيئة تتّخذ شكل القارة الأفريقية. توجد تقريباً على كاب سبارتل، قمة صخرية جبلية على الساحل، تعدّ المدخل الأساسي لجبل طارق ونقطة التقاء المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. للاستمتاع أكثر بالمشهد البانورامي لكل هذه المناطق، يمكن زيارة أحد المطاعم الكائنة برأس سبارتل، طلباً لبعض الراحة.


Commentaires